منح كورية جديدة في طريقها للطلبة الأردنيين
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن السفارة الأردنية في سيؤول/كوريا الجنوبية وقعت مذكرة تفاهم مع جامعة أنتشون الوطنية في كوريا، وبموجب هذه المذكرة فإن جامعة أنتشون الوطنية الكورية ستقدم منحة دراسية كاملة واحدة لمرحلة البكالوريوس في أي من تخصصات الجامعة العلمية، كما أبدت الجامعة استعدادها الكامل لدعم وتطوير أقسام اللغة الكورية في الجامعات الأردنية من خلال إيفاد أساتذة كوريين وتقديم مناهج جديدة لدراسة اللغة، إضافةً إلى تقديم منح لطلبة اللغة الكورية المتفوقين في القسم لزيارة كوريا وتقديم منح دراسية لهم لإستكمال دراستهم العليا في اللغة الكورية.
كما ستقدم الجامعة عدد من المنح قد تصل إلى (100) مئة منحة كاملة لمرحلتي الماجستير والدكتوراه للطلبة الأردنيين المتميزين الذين لديهم أفكار جديدة في تخصصات الهندسة المختلفة وعلى رأسها هندسة المدن الذكية، وكذلك العلوم التطبيقية والحيوية والطاقة المتجددة.
وتجدر الإشارة إلى أن حرم جامعة أنتشون الوطنية الكورية يقع داخل مدينة Songdo وهي أول مدينة ذكية في العالم ويوجد فيها أكثر من عشرين مقر إقليمي لكبرى الشركات العالمية مما يساعد الطلبة الذين سيدرسون فيها على تلقي الخبرات العلمية والعملية.
كما ستقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن آلية التقديم والاستفادة من هذه المنح بعد إنتهاء جميع الترتيبات المطلوبة مع الجانب الكوري.

تاريخ النشر: 30/09/2019

المرفقات: