المعاني يبحث تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية مع العراق
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه السفيرة العراقية بعمان صفية السهيل تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين الشقيقين.
 كما بحث الطرفان خلال اللقاء الذي حضره الملحق الثقافي العراقي الدكتور حيدر كامل العمل على تجديد اتفاقية التبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين.
وناقش الجانبان زيادة التعاون والتنسيق بين الجامعات الأردنية ومؤسسات التعليم العالي العراقية خصوصا في مجال تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومختلف قضايا البحث العلمي التطبيقي مما سينعكس ايجابا على منظومة العملية التعليمية بين البلدين.
وأشار الدكتور المعاني إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي بين الأردن والعراق مبدياً استعداد الجامعات الأردنية لاستقبال مزيد من الطلبة العراقيين.
بدورها أعربت السفيرة العراقية عن شكرها وتقديرها للأردن لاستضافته الطلبة العراقيين في مدارسه وجامعاته وأكدت حرص بلادها على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة مشيدة بمستوى مؤسسات التعليم العالي الأردنية في مجالات البحث العلمي والتدريس وخدمة المجتمع.
يشار الى أن عدد الطلبة العراقيين الذين يدرسون في مدارس المملكة بلغ نحو 14 ألف طالب وطالبة بينما وصل عددهم في الجامعات الأردنية الى نحو 8 الاف طالب وطالبة.

تاريخ النشر: 02/06/2019

المرفقات: