الأردن يبحث تنفيذ برامج أكاديمية مشتركة مع ايرلندا
ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه اليوم سفير ايرلندا بعمان الدكتور فنسنت اونيل التعاون في مجال البرامج الأكاديمية المشتركة بما ينعكس إيجاباً على منظومة العملية التعليمية في البلدين الصديقين
وبحث الجانيان تبادل الطلبة بحيث يتمكن الطالب من دراسة جزء من خطته الدراسية في كلا البلدين لإكسابه المهارات المتعلقة بتخصصه خصوصاً في المجال المهني والتقني والفني والهندسة التطبيقية.
واقترح الدكتور المعاني على الجانب الايرلندي تنظيم ورشات عمل في المملكة للاطلاع على المبادرات العلمية الريادية التي تنفذها ايرلندا لزيادة فرص استفادة الأردن منها داعيا الجانب الايرلندي إلى المساعدة في نقل تجربة مدارسهم في التعليم والتدريس إلى المدارس الأردنية
ودعا إلى زيادة التعاون والتنسيق بين الجامعات الأردنية ومؤسسات التعليم العالي الايرلندية خصوصا في مجال تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومختلف قضايا البحث العلمي التطبيقي.
وأشار إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي بين الأردن وايرلندا مشيداً بمستوى الجامعات الايرلندية خصوصاً في مجال البحث العلمي.
بدوره أكد السفير الايرلندي حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة مشيدا بمستوى مؤسسات التعليم العالي الأردنية في مجالات البحث العلمي والتدريس وخدمة المجتمع.
​​

تاريخ النشر: 07/05/2019

المرفقات: