وزير التعليم العالي يبحث تذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة الأردنيين في اوكرانيا
ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه اليوم السفير الاوكراني بعمان الدكتور سيرهي باسكو إمكانية تذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة الأردنيين الدارسين في اوكرانيا.
وطالب الدكتور المعاني خلال اللقاء بتوسيع أوجه التعاون خصوصاً في مجال البحث العلمي وزيادة عدد المنح الدراسية بين مؤسسات التعليم العالي الأردنية والجامعات الاوكرانية مؤكداً حرص الوزارة على النهوض بالتعليم العالي في المملكة للمساهمة في دعم التنمية المستدامة.
ودعا الجامعات الأردنية إلى التشبيك مع الجامعات الاوكرانية والعالمية للاستفادة من الخبرات التعليمية والبحثية بتلك الجامعات ذات التصنيف العالمي للمساهمة في إحداث نقلة نوعية في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة وربطها بمثيلتها فى الدول المتقدمة.
من جانبه أكد السفير الاوكراني حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة مشيراً إلى أن حكومة بلاده توفر الظروف المناسبة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الاوكرانية.
ووجه السفير دعوة للدكتور المعاني لزيارة بلاده للاطلاع على المستوى التي وصلت إليه الجامعات الاوكرانية.
ووفقاً لأرقام وزارة التعليم العالي فقد وصل عدد الطلبة الأردنيين الدراسين في اوكرانيا إلى نحو 1971 طالبا وطالبة في مختلف الدرجات العلمية فيما يدرس 11 طالباً وطالبة اوكرانياً في الجامعات الاردنية.

تاريخ النشر: 05/03/2019

المرفقات: