منح دراسية مقدمة من الجمهورية الهنغارية الصديقة للطلبة الاردنيين للعام الدراسي 2019/2020
تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع السفارة الهنغارية في عمان واستناداً الى البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين الصديقين عن بدء التقدم للمنح وللمراحل الدراسية (البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراه) للطلبة الاردنيين للعام الدراسي 2019/2020 والذي سيبدأ التقدم لها يوم الخميس الموافق 15/11/2018 وينتهي يوم الثلاثاء الموافق 15/1/2019
ويمكن للطلبة الاطلاع على جميع الشروط والامتيازات الخاصة بالمنح وتقديم الطلب على الموقع الالكتروني للجهة المانحة: http://studyinhungary.hu/study-in-hungary/menu/stipendium-hungaricum-scholarship-programme/call-for-applications-2019-2020.html
علماً بأنه على الطلبة الراغبين بالاستفادة من المنح لمستوى درجة البكالوريوس إما أن يكونوا قد انهو بنجاح متطلبات الحصول على الثانوية العامة الاردنية او ما يعادلها للسنوات السابقة أو الطلبة المتوقع إنهائهم لمتطلبات الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها بنجاح للعام 2019 وأن لا يقل عمر الطالب المتقدم للاستفادة من منحة درجة البكالوريوس عن 18 سنة حتى تاريخ 31/8/2019.
ويشترط للاستفادة من هذه المنح أن لا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة أو مما يعادلها عن معدلات القبول في الجامعات الأردنية الرسمية حسب السياسة العامة للقبول لدرجة البكالوريوس وكما يلي:
  • 85% لتخصصي الطب وطب الاسنان.
  • 80% لتخصصات الصيدلة ودكتور صيدلة والهندسة.
  • 70% لتخصص التمريض والتخصصات الطبية المساندة.
  • 65% لباقي التخصصات.
وتؤكد الوزارة على جميع الطلبة الراغبين بالاستفادة من المنح ضرورة الالتزام بما يلي:
  1. الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها. لمعرفة اسماء الجامعات المعترف بها اضغط هنا.
  2. أن يكون الطالب الحاصل على ثانوية غير أردنية قد قام بمعادلة شهادته في وزارة التربية والتعليم الأردنية.
  3. لن يتم ترشيح أي طالب للاستفادة من منح البكالوريوس لا تنطبق عليه المعدلات الواردة أعلاه.
  4. سيخضع الطالب لامتحان باللغة الانجليزية للمفاضلة بين المتقدمين يجري في الأردن سيعلن عنه في حينه ومقابلة شخصية من قبل الجهة المانحة.
  5. يبدأ العام الدراسي في شهر أيلول للعام 2019.

تاريخ النشر: 15/11/2018

المرفقات: