مباحثات اردنية بحرينية في مجال التعليم العالي
ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي خلال لقائه اليوم الثلاثاء السفير البحرين بعمان احمد بن يوسف الرويعي سبل زيادة التعاون وتبادل الخبرات في مجالات البحث العلمي والثقافي.
وقال الدكتور الطويسي خلال اللقاء الذي حضرته المستشار الثقافي البحرين ندى الحربان ان التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي يعتبر مثلا للعلاقات العربية - العربية مؤكداً اهمية زيادة التبادل الطلابي والمنح التي تقدم للطلبة للدراسة في إطار التعاون بين البلدين.
وأشاد الطويسي بمستوى انضباطيه الطلبة البحرينين بالانظمة والتعليمات الجامعية ولم تتلقى الوزارة أية شكاوي منهم.
واضاف ان الوزارة تسعى الى استقطاب طلبة من دولة البحرين الشقيقة للدراسة في الجامعات الاردنية مشيرا الى انه تم استحدثت مديرية شؤون الطلبة الوافدين والتي تقديم خدمات المختلفة للطلبة الوافدين في حال قبولهم في الجامعات الأردنية للتسهيل عليهم للحصول على الخدمات المطلوبة لهم.
بدوره أعرب السفير الرويعي عن إعجابه بمستوى التعليم العالي في الأردن وما شهده من تطور وتقدم في هذا المجال.، وان خريجين الجامعات الاردنية من أفضل الطلبة ويتولون مناصب قيادية في مملكة البحرين.
وطلب السفير من الوزير تسهيل عملية مشاركة الطلبة البحرينين في الاردن في الانتخابات النيابية البحرينية القادمة وخاصةً طلبة الطب البشري وطب الاسنان واحتساب غيابهم بعذر رسمي.
يشار الى ان نحو 750 طالبا وطالبة بحريني يدرسون في مؤسسات التعليم العالي الاردنية، وحوالي 200 طالب وطالبة أردنيين يدرسون بالجامعات البحرينية.

تاريخ النشر: 09/10/2018

المرفقات: