معالي الوزير يلتقي وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي في مكتبه امس وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري برئاسة أرزقي سعيداني مدير التعاون والتبادل ما بين الجامعات وعضوية كريمة بلهوشات المديرة الفرعية للتكوين وتحسين المستوى بالخارج وعبد المالك بوفنوش المدير الفرعي لبلدان المشرق العربي بوزارة الخارجية الجزائرية، المشارك في اجتماع اللجنة الفنية المشتركة في مجال التعليم العالي وذلك لاستكمال متطلبات تجديد العمل بالبرنامج التنفيذي بين البلدين الشقيقين.
وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالوفد الضيف مؤكداً ان الوزارة حريصة على تعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين، وتذليل جميع العقبات والصعاب التي قد تعترض سبل التنفيذ.
وقال ان جميع القضايا التي سيطرحها الوفد الضيف ستكون محل التقدير والاهتمام، وان الوزارة ستبدي كل التعاون المطلوب وصولاً الى حالة متميزة من التبادل الثقافي بين البلدين.
وفي ذات السياق وجه وزير التعليم العالي الدعوة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري الدكتور طاهر حجار لزيارة الأردن وبحث التفاصيل المتعلقة بالبرنامج التنفيذي، وكذلك امكانية زيارة د. الطويسي للجزائر للغاية ذاتها.
ومن جانبه اكد رئيس الوفد أرزقي سعيداني، على اهمية الدور الكبير التي تقوم بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، في تفهم مطالب الوفد وتم بحث العديد من القضايا التي تهم الجانبان.
وحضر اللقاء د. فداء التميمي مدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين ومحمود القيسي مدير مديرية البعثات والملحق الثقافي الأردني بالجزائر ختام خليفات.
يذكر ان الجزائر تقدم 120 منحة لدراسة الطب للطلبة الأردنيين في الجامعات الجزائرية ذات المستوى العلمي المتقدم.
وان هناك حوالي 135 طالب جزائري يدرسون في الجامعات الأردنية بكافة التخصصات والمستويات والدراجات العلمية.

تاريخ النشر: 12/03/2018

المرفقات: