معالي الوزير يلتقي وزير الموارد البشرية الهنغاري
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي في الجامعة الأردنية وزير الموارد البشرية الهنغاري الدكتور زولتان بالوج والوفد المرافق له وبحضور السفير الهنغاري بعمان، وفي بداية اللقاء شكر السيد الوزير الحكومة الهنغارية على المنح المقدمة للطلبة الأردنيين.
وأكد الطويسي على ان الملاحظات التي تصلنا عن الطلبة الأردنيين الدارسين بهنغاريا ملاحظات جيدة جداً ولا توجد لديهم أية مشاكل أكاديمية لأن عملية اختيار الطلبة الأردنيين تمر بعدة مراحل وتدقيق وصولاً الى هذه الحالة الأكاديمية المتميزة.
وأكد الطويسي كذلك على اهمية زيادة التبادل والتعاون وفتح المجال للطلبة الهنغاريين للدراسة في الجامعات الأردنية نظراً لما تتمتع به مؤسسات التعليم العالي الأردنية من سمعة جيدة ومستوى متميز ونظراً لجو الأمن والأمان والاستقرار الذي يشهده الأردن مما يوفر بيئة دراسية اكاديمية مناسبة.
ومن جانبه أكد الوزير الهنغاري بالوج ان التعليم يشكل احد أهم وسائل التواصل بين الأمم ويساعد على الاندماج بين الشعوب وأضاف ان التعاون بين الأردن وهنغاريا تعاون متميز وان الأردن من أكثر الدول التي تحصل على هذه المنح من الحكومة الهنغارية على مستوى دول العالم.
وقال السفير الهنغاري بعمان ان هناك تواصل مستمر بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبين السفارة الهنغارية بعمان يكاد ان يكون شهرياً لمتابعة قضايا الطلبة الأردنيين الدراسين بهنغاريا ان وجدت، والتأكد من ان عملية المنح واختيار الطلبة يسير وفق الأسس المعتمدة.
حضر اللقاء رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة ونواب الرئيس، والدكتور فداء التميمي مدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين، والسيد محمود القيسي مدير مديرية البعثات.
يُذكر أن الحكومة الهنغارية تقدم للأردن سنوياً حوالي 400 منحة في كافة المستويات والتخصصات الأكاديمية ووصل عدد الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الهنغارية حوالي 800 طالب.

تاريخ النشر: 11/03/2018

المرفقات: