معالي الوزير يلتقي نواب القائمة العربية الموحدة
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي بمكتبه امس وفداً من نواب القائمة العربية الموحدة احدى حركات القائمة المشتركة التي تمثل عرب الداخل الفلسطيني برئاسة النائب طلب ابو عرار.
وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالوفد الضيف و بزيارتهم لوزارة التعليم العالي بشكل خاص، وحي وزير التعليم العالي صمود اهلنا في فلسطين في اراضي الداخل 48 و 67 والتي تمثل كل فلسطين بالنسبة لنا.
واضاف ان الحكومة الأردنية وقفت منذ البداية وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للوقوف الى جانب الاخوان في الداخل. وأكد ان هناك ثوابت في المكارم الملكية لتوفير مقاعد في الجامعات الأردنية وعلى كافة مستويات الدراسة الجامعية البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وفي مختلف التخصصات الأكاديمية للأحزاب المختلفة التي تلبي مطالبهم.
وأكد الوزير ان الوزارة تفاعلت واستجابت لمعظم مطالبهم لتذليل أي مشاكل قد تواجه طلبة عرب الداخل وامكانية زيادة عدد هذه المقاعد، ووعد وزير التعليم العالي بعرض مطالب السادة النواب على مجلس التعليم العالي لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.
من جانبهم ثمن نواب القائمة العربية الموحدة مواقف الأردن الداعمة لهم وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين دعم كافة المستويات منها الجانب الأكاديمي حيث يعتبر الأردن الواجهة الأولى لدراسة أبنائهم.
وعبروا ايضاً عن امتنانهم وشكرهم لدعم وزارة التعليم العالي على تأمين منح دراسية لأبنائهم، وطالبوا بان يكون 10 منح لتخصصات الطب والصيدلة من 30 منحة التي تقدمها الوزارة لهم. وأكدوا على المستوى التعليمي المتقدم والمتميز للجامعات والمعاهد الأردنية.
واضافوا ان جميع الطلبة الذين يتلقون تعليمهم في الجامعات الأردنية هم طلبة متفوقون ومتميزون ويجتازوا الامتحانات التي تجري داخل 48 بكل تميز واقتدار.

تاريخ النشر: 08/03/2018

المرفقات: