معالي الوزير يلتقي مديرة الوكالة الالمانية (GIZ)
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي بمكتبة أمس مديرة الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في الاردن.
وفي بداية اللقاء رحب وزير التعليم العالي بمديرة الوكالة الالمانية(GIZ)  مؤكداً تقديره واعتزازه للدعم الذي تقدمة الوكالة الالمانية في مختلف القطاعات في الاردن ومنها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.
وتم خلال اللقاء مناقشة المحاور الاساسية التي يمكن للوكالة الالمانية تقديم الدعم لها، مثل قطاع التعليم التقني، ودمج التكنولوجيا الحديثة في التعليم، وبناء قدرات أعضاء الهيئات التدريبية وتطوير المناهج، وتدريب المدربين، وكذلك تطوير المعدات المستخدمة في العملية التعليمية.
كما تم بحث مجالات الدعم ضمن برنامج الوكالة الالمانية الموجهة للاجئين السورين والمناطق الاردنية المستضيفة لهم من خلال تقديم المنح ضمن برنامج أفاق جديدة  من خلال التعليم الأكاديمي والتدريب للشباب السوري والأردني  (JOSY)، والذي يدعم وصول هؤلاء الشباب لمراحل التعليم العالي عبر منح دراسية يقدمها البرنامج.
كما وتم بحث محاور المؤتمر الخاص الذي سيعقد يوم الأربعاء 7/3/2018 وبمشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
كما وتم الاتفاق على ضرورة الاستفادة من الأنشطة المقترحة لقطاع التعليم في الخطة الأردنية للاستجابة للازمة السورية  2018-2020 والتي حددت أهم مجالات التدخل للجهات المانحة في دعم احتياجات قطاع التعليم بشكل عام، والتعليم العالي بشكل خاص ومنها دعم مركز المصادر المفتوحة والتعليم الإلكتروني في الوزارة، وتوفير المنح الدراسية للاجئين السورين وأفراد المجتمعات الأردنية المستضيفة لهم لدرجات البكالوريوس والدراسات العليا، والتعليم التقني.
وفي نهاية اللقاء الذي حضرة أمين عام الوزارة  د.عاهد الوهادنة ومدير مشروع  (JOSY) قدم الدكتور الطويسي الشكر لمديرة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي أعضاء الوفد على زيارته  للأردن مؤكداً على التزام الوزارة التام بدعم المبادرات التي تقدمها الوكالة .
ومن جانبها قدمت مديرة الوكالة الألمانية شكرها واعتزازها بمدى تعاون وزارة التعليم العالي مع الوكالة والبرامج التي تقدمها خدمة للمجتمع الأردني واللاجئين السورين، وقالت أن الأردن من أكثر الدول الذي قدم خدمات كبيرة وواسعة للاجئين السوريين.

تاريخ النشر: 06/03/2018

المرفقات: