معالي الوزير يلتقي السفير التونسي بعمان
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي بمكتبه امس السفير التونسي بعمان خالد السهيلي وتم خلال اللقاء بحث اوجه التعاون وسبل تعزيزها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين الشقيقين وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في العام 2016 والنافذة المفعول لغاية هذا العام. وسبل تجديد توقيعها خاصة انه يتم تجديدها تلقائياً باتفاق الطرفين.
كما وتم خلال اللقاء الذي حضره السيد حسام الدين دخيل المستشار الثقافي التونسي ومدير مديرية البعثات بالوزراة بحث زيادة اعداد الطلبة الدارسين بكلا البلدين واختصار مدة حصول الطالب الأردني على مقعد بالجامعات التونسية الذي يدرس بها حوالي مئة وخمسون طالباً أردنياً.
كما ووجه الوزير الدعوة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي لزيارة عمان في بداية شهر نيسان القادم لبحث تفعيل مذكرة التفاهم بين صندوق دعم البحث العلمي الأردني والتونسي.
واشاد الوزير بريادة الجمهورية التونسية بتخصيص نسبة 1% من الدخل القومي لغايات البحث العلمي والتي تعد من اكبر النسب بالوطن العربي.
من جانبه اكد السفير التونسي السهيلي على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين خاصة بعد زيارة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الأخيرة لعمان، وان هذه الزيارة اعطت دفعاً قوياً لتفعيل سبل التعاون بين البلدين وعلى كافة الأصعدة.
وقدم السيد السفير الشكر لمعالي وزير التعليم العالي على ما ابداه من تعاون كبير بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي التونسية متطلعاً الى زيادة اعداد الطلبة الدارسين في كلا البلدين.
ويذكر ان حوالي 63 طالباً تونسياً يدرسون بالجامعات الأردنية واكد الجانبان على تبادل زيارات اعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأردنية والتونسية.

تاريخ النشر: 16/01/2018

المرفقات: