بحث انشاء برامج مشتركة بين الجامعات الاردنية والبريطانية
الاثنين: 27/11/2017
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم السفير البريطاني في عمان ادوارد اوكيدن والوفد المرافق له امكانية انشاء برامج مشتركة ومستضافة بين الجامعات الاردنية والبريطانية.
وتطرق الطرفان خلال اللقاء الذي حضره الامين العام الدكتور عاهد الوهادنة ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي الى امكانية انشاء برامج مستضافة بين جامعتي الشرق الاوسط و بيدفورد شير في عدد من التخصصات الاكاديمية التي ننسجم مع حاجات سوق العمل المحلي والاقليمي.
وناقش الجانبان المعوقات التي قد تعترض انشاء هذا البرامج خاصة فيما يتعلق بشروط البرامج المستضافة مثل الاختلاف بين النظامين البريطاني والامريكي المعتمد لدى الجامعات الاردنية وعدد من معايير الاعتماد.
ووعد الطرفان تذليل أي معوقات قد تعترض اقامة البرامج المشتضافة شريطة ان لا تؤثر على عامل جودة في المحتوى والتعليم التي تركز عليها المؤسسات التعليم العالي الاردنية.
وقال الدكتور الطويسي ان الوزارة تولي اهمية كبيرة للاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية في تحسين مستوى مؤسسات التعليم العالي داعيا الجامعات الاردنية الى الاهتمام في التعامل مع الجامعات العالمية المرموقة ومنها الجامعات البريطانية بما بذلك انشاء البرامج المشتركة.
واشاد الوفد البريطاني بمستوى التعليم العالي في المملكة التي اصبحت تنافس على المستوى الاقليمي والدولي خصوصا في مجال التصنيف والجودة.
وضم الوفد بيل راميل نائب المستشار لجامعة بيدفورد شير، والبروفسور هيلين بيلي العميد التنفيذي للشراكة الأكاديمية لجامعة بيدفورد شير، واللورد جون توملينسون رئيس كلية لندن للتجارة، وجون فيليبس من كلية لندن للتجارة، ومي ابو حمدية نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني.

تاريخ النشر: 29/11/2017

المرفقات: