معالي الوزير: سنغافورة تقدم منحا اكاديمية للأردنيين
ناقش معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم الثلاثاء الموافق 31/10/2017 سفير جمهورية سنغافورة المعتمد وغير المقيم في عمان السيد شامشير زامان تقديم منح للطلبة الاردنيين للدراسة في الجامعات السنغافورية.
وقدم السفير السنغافوري خلال اللقاء خمس منح ماجستير في تخصصات الادارة العامة والاعمال والعلاقات الدولية والاقتصاد السياسي العالمي والدراسات الاستراتيجية في الجامعات السنغافورية ذات السمعة العالمية.
وقال الدكتور الطويسي ان الوزارة ستقوم خلال الاسابيع المقبلة بالإعلان عن موعد التقديم لهذه المنح عبر موقعها الإلكتروني، معربا عن شكره وتقديره للحكومة السنغافورية لتقديمها المنح للطلبة الاردنيين.
ودعا للتعاون بين الجامعات الاردنية والسنغافورية في مجال التدريب التقني والمهني، مطالبا بمساعدة جامعة البلقاء التطبيقية في تبني النموذج السنغافوري في احدى الكليات التابعة لها باعتبار ان سنغافورة رائدة في هذا المجال.
واشار الى ان الحكومة مهتمة جدا بالتعليم المهني والتقني من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية بهدف اعادة الهرم المقلوب للتعليم العام لوضعه الطبيعي بحيث يصبح خلال السنوات العشر المقبلة الوجهة الرئيسة للطلبة بدلا من التركيز على التعليم الاكاديمي ما يحقق التنمية المستدامة في المملكة.

تاريخ النشر: 01/11/2017

المرفقات: