الطويسي يلتقي بعثة الدعم الفني في اليونيسكو
ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم الخميس الموافق 19/10/2017 بعثة الدعم الفني لمنظمة اليونسكو احتياجات التدريب والتشغيل المهني والتقني.
وقال الطويسي خلال اللقاء ان موضوع التعليم المهني والتقني يشكل جزءا اساسيا ومكونا رئيسا لاستراتيجية الموارد البشرية للأعوام 2016- 20125 .
وأضاف أن الوزارة بدأت منذ العام الماضي الى تنفيذ برامج جديدة لتجويد مخرجات التعليم ا لتقني من خلال التركيز على معززات ومحركات التغيير اللازمة لتحقيق ذلك والتي ضمنها تدريب المدربين وبناء قدراتهم بالشكل الذي ينسجم مع متطلبات القطاعات الانتاجية والصناعية وسوق العمل.
وبين ان الوزارة عازمة على اعادة الهرم التعليمي الى وضعه الطبيعي من خلال زيادة اعداد الملتحقين ببرامج التعليم التقني لتصل الى 45 بالمائة من مجموع عدد الطلبة الملتحقين في الجامعات مما يتطلب تشاركية من قبل جميع الجهات المعنية والقطاع الخاصة والجهات المانحة.
وفي نهاية اللقاء شكرت البعثة الوزير على اطلاعهم بما تقوم به الوزارة بشكل تفصيلي حيث تم التأكيد على استمرارية التواصل والتنسيق في ضوء خطط العمل المقرة للقطاع ككل.
يشار إلى أن بعثه الدعم الفني لمنظمة اليونسكو تسعى الى بناء القدرات من خلال تطوير انظمة تدريب المدربين ضمن قطاع التعليم والتدريب والتشغيل المهني والتقني ويشمل ذلك جميع الجهات المسؤولة عن تدريب المدربين والمدرسين سواء في المدارس المهنية او الكليات التقنية او الجامعات او مراكز التدريب المهني.

تاريخ النشر: 21/10/2017

المرفقات: