الأمين العام يلتقي خبير الاتحاد الاوروبي لتقييم مشاريع اللاجئين السوريين في الاردن
التقى امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة يوم الخميس الموافق 12/10/2017 الخبيرة المكلفة من الاتحاد الاوروبي السيدة كاي راجا التي تزور الاردن ضمن سلسة من الزيارات التقييمية للمشاريع الممولة من الاتحاد الاوروبي للمملكة ومن بينها مشروع (EDU-SYRIA) والذي تم تنفيذه تحت اشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تم النقاش حول العديد من النقاط المتعلقة بالمشروع وبيان رؤية الوزارة وتوقعاتها المستقبلية للمشاريع القادمة بما يصب في صالح وصول اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية المستضيفة لهم إلى الفرص التعليمية المتاحة.
ويذكر بأن (EDU-SYRIA) هو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي يهدف لدعم جهود الطلبة السوريين والأردنيين الراغبين في اتمام دراستهم الجامعية في المملكة الأردنية الهاشمية، و ذلك بتقديم منح دراسية لكل من مرحلة الماجستير، البكالوريوس والدبلوم التقني. حيث تقوم الجامعة الألمانية الأردنية بإدارة المشروع، وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الأردنية (جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة اليرموك، جامعة الزرقاء و كلية القدس).
وحضر اللقاء الدكتور محمد الزبون مدير مديرية المعادلة والاعتراف، والسيد غيث ربابعة رئيس وحدة المشاريع والتعاون الدولي، والسيد فواز السقار مساعد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الالمانية الأردنية.

تاريخ النشر: 15/10/2017

المرفقات: