مباحثات وزير التعليم العالي مع الأمير رادو (دولة رومانيا)
تبادل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه  الامير رادو والوفد الروماني المرافق له الخبرات الاكاديمية والعلمية لاسيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وبحث الطرفان خلال اللقاء الذي حضره السفير الروماني في عمان وامين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومدير عام صندوق دعم البحث العلمي امكانية التبادل الطلبة واعضاء هيئة التدريس بين الجامعات الاردنية والرومانية. 
كما ناقشا خلال اللقاء الذي حضره عدد من رؤساء الجامعات الرومانية إضافة إلى وزير التعليم الوطني في رومانيا ورئيس مجلس رؤساء الجامعات فيها امكانية زيادة اعداد الطلبة الاردنيين للدراسة في الجامعات الرومانية في مجالي الطب والهندسة.
وقال الطويسي ان الجامعات الاردنية وصلت الى مراكز متقدمة في مجال التصنيف والاعتماد وجودة التعليم داعيا الطلبة في رومانيا الى الدراسة في مؤسسات التعليم العالي الاردنية خاصة في تخصصات الطب والهندسة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتطرق الجانبان إلى إمكانية تجديد البرنامج المعمول به حاليا وكذلك العمل على عقد اجتماع كل عامين لرؤساء الجامعات في البلدين بالتناوب بينهما.
بدوه اكد الامير راود ترحيب بلاده بالطلبة الاردنيين للدراسة في الجامعات الرومانية مشيدا بالمستوى التي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية والتي اصبحت لديها القدرة في التنافس مع الجامعات العالمية.
وحضر اللقاء عدد من مدراء الدوائر المعنية.

تاريخ النشر: 10/10/2017

المرفقات: