مباحثات أردنية كورية في مجالات البحوث المتعلقة في الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية
بحث معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي خلال لقائه الأثنين  سعادة الدكتور جايجو ها رئيس المعهد الكوري لأبحاث الطاقة الذرية  ((Korea Atomic Energy Research Institute "KAERI" وذلك بحضور معالي الدكتور خالد طوقان، رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية، وقد تم خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون في مجال البحوث المتعلقة في الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، بالإضافة الى الاتفاق الثلاثي الأردني- السعودي – الكوري المشترك في مجال تطوير مفاعل سمارت.
وقد رحب معالي الدكتور الطويسي بالوفد الكوري برئاسة الدكتور ها وأثنى على التعاون الحالي القائم بين الأردن وكوريا في المجال النووي وخاصة في مجال بناء المفاعل النووي البحثي الأردني المقام في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والذي سيكون نواة للبحوث في هذا المجال. ونوه الى أهمية التعاون بين المعاهد البحثية الكورية والمؤسسات البحثية الأردنية، وأشار معاليه الى أنه من الممكن تعزيز التعاون ما بين الوزارة والهيئة والمعهد الكوري من خلال تمويل الأبحاث وطلاب الدراسات العليا من خلال صندوق البحث العلمي التابع للوزارة والى تتطلع الوزارة الى استقبال الطلبات في المستقبل.
وأشار معالي الدكتور خالد طوقان الى أهمية التعاون في مجال تشغيل واستخدام المفاعل البحثي بالتعاون مع الخبراء الكوريين، وضرورة انشاء برنامج ماجستير في الهندسة النووية يستخدم من خلاله الباحثون وطلبة الدراسات العليا المفاعل البحثي في مجال تطبيقات المفاعل.
من جهته أشاد سعادة الدكتور جايجو ها رئيس المعهد الكوري لأبحاث الطاقة الذرية بالبرنامج النووي الأردني وأبدى استعداده للتعاون في كافة المجالات وخاصة في مجال تطوير الموارد البشرية اللازمة للبرنامج.

تاريخ النشر: 09/10/2017

المرفقات: