ورش عمل حول استراتيجيات التعليم العالي للتعلم في القرن 21
عمون- تعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ثلاث ورشات عمل بهدف تطوير عملية التعلم والتعليم في قطاع التعليم العالي في الأردن وبما يتوافق مع الخطة الوطنية لتنمية الموارد البشرية والتي نصت في هدفها الاستراتيجي الثاني على تحسين الكفاءة التدريسية لأعضاء هيئة التدريس من خلال تطوير قدرات مراكز تطوير أعضاء الهيئة التدريسية وإنشاء مراكز تعلم إلكتروني.
وتأتي هذه الورش ايمانا من وزارة التعليم العالي بضرورة تطوير منظومة التعليم العالي بشقيها الأكاديمية والإدارية وبما ينسجم مع التوجيهات الملكية السامية، ويحقق النقلة النوعية التي نسعى لتحقيقها من خلال التنسيق والتعاون مع المؤسسات العالمية.
وقد بين الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هذا التعاون بين الوزارة والمجلس متوافقاً مع رؤية الوزارة في تطوير عملية التعليم والتعلم في جامعاتنا الأردنية وبما يسهم في تأسيس مركز المصادر التعليمية المفتوحة والتعلم الإلكتروني في الجامعات الأردنية.
وأشار الأستاذ الدكتور عاهد الوهادنة أمين عام الوزارة أنه ستندرج ورشات العمل تحت ثلاثة عناوين رئيسة:
  • استراتيجيات التعليم العالي للتعلم في القرن الحادي والعشرين.
  • تخطيط وتقديم ورصد برنامج التطوير المهني الأكاديمي.
  • القيادة والإدارة.
علماً بأنه سيتم عقد هذه الورش في ثلاث جامعات أردنية في شهر تشرين الأول 2017 وكانون الأول 2017 وكانون الثاني 2018، وسيشارك فيها جميع مدراء مراكز التطوير الأكاديمي في الجامعات الأردنية والذي يتوقع منهم تدريب أعضاء الهيئة التدريسية في جامعاتهم من خلال مراكزهم.
والجدير بالذكر أن مختصين من هيئة التعليم العالي البريطانية وجامعة بلايموث البريطانية سيقومون بإعداد مواد الورشات وإعطائها ويأتي هذا التنسيق مع الجامعات الأردنية ضمن رؤية الوزارة للنهوض بقطاع التعليم العالي والتشاركية والتفاعلية ما بين الجسم الأكاديمي والوزارة.

تاريخ النشر: 03/10/2017

المرفقات: