مباحثات اردنية تايلندية في مجال التعليم العالي
بحث امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة لدى لقائه اليوم السبت الموافق 2017/7/15 وفد تايلندي يمثل المحافظات الجنوبية في تايلند امكانية تجدد مذكرة التفاهم الخاص في التبادل الثقافي بين الطرفين تهدف الى امكانية زيادة المنح المقدمة للطلبة التايلنديين في الاردن.
وقدر الدكتور الوهادنة خلال اللقاء الذي حضره السفير التايلندي لدى المملكة بونبونج جانيت تانون عدد الطلبة التايلنديين الذي يدرسون في الجامعات الاردنية بنحو  427 طالبا وطالبة مشيرا الى ان معظمهم يدرسون اللغة العربية والشريعة الاسلامية.
واكد ان الطلبة التايلنديين يعاملون معاملة الطالب الاردني من حيث الرسوم الدراسة في تخصصي الشريعة الاسلامية واللغة العربية  موضحا ان الوزارة تسعى الى استقطاب الطلبة التايلنديين في جميع البرامج الاكاديمية خصوصا في تخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات واللغة العربية والشريعة الاسلامية.
واشار الوهادنة الى ان الوزارة تنوي انشاء مديرية للطلبة الوافدين لستهيل مهامهم منذ وصولهم المطار وحتى قبولهم في الجامعات الاردنية وهذا الاجراء ينسجم مع الخطة الاستراتيجية الوطنية التي تستهدف استقطاب عدد كبير من الطلبة الوافدين.
وابدى الوفد إعجابه بمستوى التعليم العالي الذي وصلت اليه الجامعات الاردنية خاصة في تخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى تخصصي  اللغة العربية والشريعة الاسلامية.

تاريخ النشر: 16/07/2017

المرفقات: