بحث التعليم التقني مع الاتحاد الأوروبي

التقى عطوفة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة اليوم السبت مسؤول برنامج التعليم العالي المهني في مفوضية الاتحاد الاوروبي بعمان عبد العزيز الليموري.

وجرى خلال اللقاء بحث استكمال الجهود التنسيقية من الجهات الداعمة والدعم الفني من الاتحاد الاوروبي لقطاع التعليم التقني في الاردن.

قال الوهادنة ان اللقاء ضمن المحاور الاصلاحية التي تضمنتها مذكرة التفاهم التي أعدتها الوزارة لتشمل البنية التحتية والحاكمية والتدريب والشراكة مع القطاع الخاص.

وبين الدكتور الوهادنة أن الوزارة استحدثت مؤخرا مديرية تعنى بسياسات التعليم التقني وذلك انسجاما مع توجه الحكومة على ايلاء قطاع التعليم التقني أهمية خاصة.

من جانبه أكد الليموري على إمكانية تقديم المساعدات الفنية والمالية الذي سيقدمها الاتحاد الاوروبي لهذه المديرية ضمن الدعم الطويل الاجل بما ينسجم وتطلعات استراتيجية تنمية الموارد البشرية 2016-2025 والاطار العام لإصلاح قطاع التعليم والتدريب المهني.

ومن الجدير بالذكر أن المديرية ستباشر عملها قريبا ويتم تزويد الخبراء بالشروط المرجعية لاعتمادها كإطار اساسي لمشروع التعاون الثنائي بين الجانبين.

تاريخ النشر: 10/06/2017

المرفقات: