وزير التعليم العالي يلتقي سفير مملكة تايلند
التقى الدكتور عادل الطويسي في مكتبه يوم الخميس الموافق 2017/3/23 السيد بونبونج جانيت تانون سفير مملكة تايلند في المملكة حيث تمّ بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
في بداية اللقاء رحب الدكتور الطويسي بالسفير وقدم له نبذة شاملة عن نظام التعليم العالي في المملكة والخطة التنفيذية لاستقطاب الطلبة العرب والاجانب للالتحاق بالدراسة في مؤسسات التعليم للأعوام (2017-2020) والتي تهدف إلى زيادة استقطاب الطلبة العرب والاجانب من 40 الف طالب وطالبة حاليا الى 70 الفا بحلول العام 2020.
وبين الدكتور الطويسي استعداد الوزارة لاستقبال مزيد من الطلاب التايلنديين وقبولهم في الجامعات الأردنية في مختلف التخصصات العلمية مثل الطب والصيدلة والهندسة إضافةً إلى تخصصات اللغة العربية والشريعة.
من جانبه عبر السفير عن شكر بلاده للمملكة لما تقدمه من اهتمام ورعاية للطلبة التايلنديين الدارسين في الجامعات الأردنية وأشاد بالمستوى الأكاديمي المتميز للجامعات الأردنية وبرامجها الأكاديمية وخاصة في تخصصات كليات الشريعة التي ترتكز على الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتعصب والتطرف، وبين أنه سيعمل على دعوة مزيد من الطلبة التايلنديين للدراسة في المملكة.
وفي نهاية اللقاء دعا الدكتور الطويسي الجانب التايلندي إلى بحث توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة القادمة للإسهام في دفع مسيرة التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

تاريخ النشر: 26/03/2017

المرفقات: