وزير التعليم العالي يرعى حفل توزيع جوائز مشاريع التخرج السنوية للجامعات الاردنية
رعى الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء يوم السبت الموافق 2017/3/18 في فندق لاند مارك حفل توزيع جوائز مشاريع التخرج السنوية للجامعات الاردنية لعام 2016 المنعقد في القطاع الصناعي ومشاريع التخرج النقابية .
 
واشاد الدكتور الطويسي في كلمة له بالحفل بالإنجازات التي تحققت في جامعاتنا الاردنية بالتعاون مع القطاع الخاص وذلك تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ورعايته وعناية بأبنائه الطلبة في الجامعات الاردنية وتنفيذا لتوصيات اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية والتي أطلقت برعاية ملكية سامية، لافتا الى ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على تنفيذها بسرعة ودقه تنفيذا لرؤية جلالة الملك في تطوير التعليم العالي والتوجه نحو التعليم التقني والتوعية والتوجيه للالتحاق به.
 
وبين العين زياد الحمصي رئيس غرفة صناعة عمان أهمية الشراكة بين القطاع الصناعي والاكاديمي وخاصة ان القطاع الصناعي يشغل ما يزيد على 240 الف عاملا وعاملة وصدر في عام 2016 ما يقار ب4،3 مليار دينار رغم التحديات التي تواجه القطاع الصناعي من إغلاق حدود العراق وسوريا والمنافسة وارتفاع أسعار الكهرباء ،ولكن غرفة صناعة عمان تعمل على دعم المبدعين في جامعاتنا وتقدم لهم الدعم خاصة بأن ابحاثهم تخدم القطاع الصناعي.
 
وألقى المهندس امجد الطباع نقيب المهندسين كلمة أشاد فيها بالتعاون بين القطاع الاكاديمي ونقابة المهندسين والتي تسعى إلى التعاون مع جامعتنا وخاصة في مجال تغيير الخطط لمواكبة السوق المحلي والعالمي والتركيز على الهندسة التطبيقية.
 
وأشاد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله سرور الزعبي بهذا الاحتفال الذي يجسد العلاقة بين القطاع الاكاديمي ونقابة المهندسين وغرفة صناعة عمان ،مؤكدا أهمية إقامة شراكه حقيقية مع القطاع الخاص.
 
كما أشاد بمستوى إنجاز طلبة وأساتذة جامعة البلقاء التطبيقية في كلية الهندسة التكنولوجية وكلية الهندسة في المركز بما حققوه من إنجازات تفتخر بها أسرة الجامعة مبينا أن الجامعة تعمل على التطوير والتحديث ودعم البحث العلمي والإبداع وستدخل مادة جديدة في خططها الجديدة مجانية للطلبة وهي الابتكار والريادة والإبداع.
 
يذكر ان جامعة البلقاء التطبيقية حصلت على المركز الأول في مسابقة مشاريع التخرج للمشاريع المنفذة في الصناعة في الهندسة الميكانيكية عن مشروع التخرج بعنوان (توفير الطاقة في المنشئات الصناعية) وكان المشروع في (الشركة العربية لتصنيع العبوات الطبية).
 
وصمم هذا المشروع الطلبة حمزة وليد المسك وعبد الرحمن محمد خير عودة وسعد احمد المحاميد ومحمد صبحي طه وباشراف المهندسة دانا الجامع حيث بلغت قيمة الجائزة للطلبة 1250 دينار و1000 دينار للمشرف.
 
كما حصلت جامعة البلقاء التطبيقية على المركز الأول في الهندسة الكيميائية عن موضوع (معالجة المياه العادمة الصناعية للشركة العربية لصناعة الألمنيوم (ارال) من تصميم الطلبة اسيل عبد الهادي وهديل أكرم ذياب ومرام خضر الغول وعبير إسماعيل الحمدان وبإشراف الدكتور محمد معتوق حيث بلغت قيمة الجائزة 1250 دينار للطلبة والف دينار للمشرف .
 
وفازت جامعة البلقاء التطبيقية (كلية الهندسة التكنولوجية) بالجائزة الثانية في مسابقة نقابة المهندسين السنوية في قطاع الهندسة الكهربائية وفاز بها الطلبة زيد ساري حمور وعباده فارس الطويل وعبد الرحمن تيسير غزال وبإشراف المهندس ياسين الشبول وبلغت قيمة الجائزة 750 دينارا عن المشروع (تصميم جهاز تعقب نقطة القدرة العظمى مع متحكم بالشحن ونظام مراقبة).

تاريخ النشر: 20/03/2017

المرفقات:
اتصل بنا
هاتف: 5347671-6-962+
فاكس: 5349079-6-962+
ص.ب: 138 الجبيهة 11941 الأردن / 35262 عمان 11180 الأردن
البريد الالكتروني: mohe@mohe.gov.jo
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي © 2015

تطوير - مديرية تكنولوجيا المعلومات - وزارة التعليم العالي والبحث العلمي