وفد فلسطيني يطلع على تجربة استقلالية الجامعات الأردنية
عمّان - (بترا)–اطلع وفد من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية وجامعة فلسطين التقنية "خضوري"، اليوم الأثنين 2016/2/1، خلال زيارته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على تجربة استقلالية الجامعات الأردنية وعلاقة الوزارة بها.
وقال أمين عام الوزارة الدكتور هاني الضمور لدى لقائه الوفد الفلسطيني الأكاديمي، "إن الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم أشكال المساعدة كافة لما يتعلق بالأنظمة والتشريعات والقوانين التي تحكم عمل الجامعات الوطنية في المملكة".
وأكد الضمور خلال للقاء الذي ضم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية عزام أبو بكر ونائب رئيس جامعة فلسطين التقنية الدكتور ضرار عليان ومستشارها القانوني أمجد زيدات، أنه على الرغم من التطور الحاصل على مستوى جامعات المنطقة، إلا أن الجامعات الأردنية المختلفة حافظت على مكانتها الأكاديمية المتميزة.
بدوره شدد أبو بكر على أهمية تكثيف الزيارات وتبادل الخبرات بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات بين البلدين الشقيقين، وتعزيز تعاون البحث العلمي والتبادل الثقافي بين كفاءات الشعبين الشقيقين.
وأشاد الوفد الأكاديمي بالمكانة المتميزة التي حافظت عليها الجامعات الأردنية المختلفة ومواكبتها لتطورات العصر والعلم الحديث على مستوى جامعات المنطقة وإنجازاتها المشهودة، رغم الكثير من التحديات التي تعيشها المنطقة بأسرها.
وتسلم الوفد الفلسطيني نسخة من قانون التعليم العالي الأردني، وأخرى من قانون الجامعات الأردنية، وبعض التشريعات والأنظمة والقوانين التي تنظم عمل الوزارة وعلاقتها بتلك الجامعات.
وأشار الوفد إلى ان زيارته التي تستمر ثلاثة أيام في المملكة، تشتمل على عدة لقاءات مع بعض الجامعات الحكومية كالأردنية واليرموك والبلقاء التطبيقية، وأخرى مع الجامعات الخاصة كجامعة الشرق الأوسط، بهدف الاطلاع بشكل مباشر على تجربة تلك الجامعات واستقلاليتها.

تاريخ النشر: 02/02/2016

المرفقات: