الدكتور وائل الصمادي مدير مديرية البعثات يقدم عرضا توضيحيا حول مهام واعمال المديرية
قدم الدكتور وائل الصمادي مدير مديرية البعثات عرضا توضيحيا حول مهام واعمال المديرية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, وياتي تقديم هذا العرض ضمن برنامج العروض التوضيحية التي ترعاه الوزارة لتقديم المعلومات والمعرفة لموظفيها.
وأكد الدكتور الصمادي على الدور المهم للمديرية في تقديم المنح والبعثات والتي تستهدف فيها الطلبة المتميزين من اصحاب الدخل المحدود والدارسين في الجامعات الاردنية الرسمية على النظام العادي.
وبين الصمادي الدور الهام الذي تلعبه المديرية في استغلال المنح الدراسية المقدمة من الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة ضمن اطار التبادل الثقافي  بشقيها البكالوريوس والدراسات العليا مع التركيز على نوعية هذه المنح.
واشار الصمادي الى قبول الطلبة الوافدين ضمن التبادل الثقافي في الجامعات الاردنية, وتسهيل عملية قبولهم مما يعزز التعاون مع الدول العربية والاجنبية في هذا المجال.
ومن ناحية اخرى اكد الصمادي على تعزيز دور الحاكمية المؤسسية من خلال امانة سر اللجان والتي تتابع عن كثب معالجة ومتابعة قضايا الطلبة ضمن الأسس والأنظمة والتعليمات, مؤكدا على ان المديرية في اصدار نتائجها تتبع القيم الاساسية للوزارة والشفافية في التعامل مع متلقي الخدمة من اول تقديم الطلبات الكترونياً ومروراً بالتدقيق للطلبات وفرزها والمفاضلة بين الطلبة وحتى اصدار النتائج النهائية.
وفي نهاية العرض اجاب الدكتور الصمادي  على اسئلة واستفسارت حول  بعض الأجراءات بما يتعلق بالمنح والبعثات, وحضر اللقاء مدير الموارد البشرية وعدد من مدراء الوزارة ورؤساء الاقسام وموظفي الوزارة.

تاريخ النشر: 23/06/2015

المرفقات: