الخضرا: الوزارة بصدد اصدار تعليمات جديد للاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها
عمان - بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا في مكتبه اليوم مع وفد الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب أوجه التعاون المشترك؛بحضور مدير المركز الثقافي الروسي ورئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية.
وناقش الجانبان سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية القائمة على المصلحة المتبادلة وتشكيل فرصة أكبر للأردنيين والروس على حد سواء للاستفادة منها.
وتدارس الجانبان زيادة اعداد المنح الروسية المقدمة للأردن وامكانية توجيهها نحو التخصصات الاكثر طلبا في سوق العمل الى جانب دعم جهود تبادل اعضاء هيئة التدريس واقامة المشاريع والبرامج المشتركة وتنظيم المؤتمرات وورش العمل العلمية والثقافية.
وأبدى الخضرا استعداده لتقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة لكل ما من شانه تعزيز العلاقات وتوثيق عرها بما يعود على مصلحة شعبي البلدين.
واشار الخضرا الى أن الوزارة بصدد اصدار تعليمات جديد للاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها؛ والتي بموجبها سيتم معادلة شهادات الطلبة الدارسين وفق النظام البولوني
من جانبه أبدى نائب رئيس الجامعة الدكتور الكساندر غلادوش اعجابه بالمستوى المتقدم الذي يحققه الاردن على مختلف الصعد خصوصا على صعيد التعليم العالي وتقدم جامعاته على مخلف مقاييس التصنيف العالمية.
وقال غلادوش ان جامعته والتي تحتفل بعيدها الـ(55) هذا العام حازت على مرتبة (400+) على تصنيف شنغهاي ومرتبة (100+) على مستوى بعض التخصصات مبديا استعداه لتبادل الخبرات والتجارب مع الجامعات الاردنية لتعزيز تقدمها على مقاييس التصنيف.

تاريخ النشر: 18/05/2015

المرفقات: