الزميلان "العموش" و"أبو فارس" يحاضران حول آليات البعثات والمنح في "اليوبيل"
عمان - ضمن جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دعم العلــم  والتعليم ورفع كفاءة وسوية الشباب الأردني لمواجهة متطلبات العصر وسوق العمل، ألقى رئيس قسم المنح الداخلية ابراهيم العموش وأمين سر لجان البعثات فوزي أبو فارس في مدرسة اليوبيل محاضرة حول آليات الحصول على البعثات والمنح الداخلية والخارجية.
وتحدث العموش حول آليات الاستفادة من المنح الداخلية، موضحا أن الوزارة تعمل جاهدة على تقديم الدعم للطلبة الأردنيين الملتحقين في الجامعات الأردنية الرسمية من خلال دفع ساعات الرسوم الدراسية بالتعاون مع عدة  جهات رسمية وشركائها من القطاع الخاص".
وأكد العموش أن الوزارة تحرص كل الحرص على استيعاب  أكبر شريحة من الطلبة من خلال صناديق دعم الطالب ومنها منح مناطق جيوب الفقر ودعم الطالب في جامعتي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية من طلبة إقليمي الوسط والشمال ودعم طلبة الدبلوم في كليات المجتمع الحكومية الى جانب عدد من المنح المخصصة لطلبة التمريض وأوائل الألوية والمملكة.
وتوقع العموش أن تبدأ الوزارة باستقبال طلبات الاستفادة من المنح الداخلية منتصف تشرين الثاني إلى منتصف كانون الأول، لافتا الى ان عملية استقبال الطلبات ودراستها و إجراءاتها وإعلان نتائجها ستكون الكترونية بالكامل.
بدوره قدم ابو فارس للطلبة ايجازا حول طرق وأسس الاستفادة من المنح الخارجية،  منوها إلى ان الوزارة تقوم سنوياً بتقديم عدد من المنح والمقاعد الدراسية للطلبة الأردنيين للدراسة في الدول الشقيقة والصديقة في مختلف التخصصات ولجميع المستويات البكالوريوس والدراسات العليا، بهدف اكتساب المعرفة و تبادل الثقافة والانفتاح على مختلف شعوب العالم.
وقال ابو فارس انه بإمكان طلبة الثانوية العامة ممن لا زالوا على مقاعد الدراسة ممن تنطبق عليهم الشروط والأسس تعبئة النموذج الالكتروني المعد للحصول على المنح الخارجية من خلال زيارة الموقع الالكتروني للوزارة (www.mohe.gov.jo) وبشكل مجاني بدون استيفاء اي رسوم سواءً على مقاعد النفقة الخاصة أو المنح الدراسية.
واشار ابو فارس إلى توفر عدد من المنح الخارجية للعام الدراسي 2015-2016 على مستويي البكالوريوس والدارسات العليا ولمختلف التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الانسانية والطبيعية مقدمة من حكومات (هنغاريا، الصين، تركيا، ...).

تاريخ النشر: 03/05/2015

المرفقات: