إطلاق جمعية رابطة الأكاديميات الأردنيات
عمان 2 أيار(بترا)- رعت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ مندوبة عن رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، في مدينة الحسين للشباب اليوم السبت حفل اطلاق جمعية رابطة الأكاديميات الأردنيات بحضور عدد كبير من الاكاديميين في الجامعات الاردنية.
وتضم الجمعية التي تأسست في أيار 2014 أكاديميات من الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة، وتسعى الى الوصول بهن الى مستوى مهني مرموق يمكنهن من إحداث التغيير والتطوير بما يخدم قضايا مجتمعهن ويرتقي بالبحث العلمي، ويحقق توظيفا واستثمارا فاعلا للطاقات والقدرات بما يخدم الصالح العام ويسهم في تحقيق التنمية الشاملة.
واكدت مامكغ خلال الاحتفال اهمية ودور المرأة الاردنية في العمل الاكاديمي والبحث العلمي، مشيرة الى خصوصية العمل الاكاديمي للمرأة الذي يعتبر صلة انسانية نبيلة تسهم في إحداث تغييرات ايجابية وملحوظة لدى الطلبة.
وعرضت رئيسة الجمعية الدكتورة لبنى عكروش لأهداف الجمعية في رفع الوعي المجتمعي وتغيير الصورة النمطية للمرأة، وتعزيز التقدم الوظيفي للأكاديميات وبناء قدراتهن، وتبني قضاياهن الأكاديمية والاجتماعية والسياسية، وتفعيل الشراكة مع مؤسسات المجتمع من خلال بناء قواعد بيانات خاصة بالأكاديميات بشكل خاص ودراسات المرأة الأردنية بشكل عام.
واكد امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هاني الضمور حضور المرأة الاردنية بشكل ملحوظ ومتميز في الوسط الاكاديمي والمجتمع ككل ومساهمتها بشكل كبير في المنظومة التعليمية عبر الخطط والدراسات المختلفة وتمثيلها في الكثير من المجالس والمؤسسات المختلفة.

تاريخ النشر: 03/05/2015

المرفقات: