"التعليم العالي": السماح للجامعات الأردنية باستحداث برنامج يمنح شهادة البكالوريوس من خلال التعليم الالكتروني (On Line)
وافق مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدت  برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس المجلس الدكتور لبيب الخضرا على تعيين الدكتور بسام ملكاوي رئيساً لجامعة الإسراء لمدة أربع سنوات، فيما لم يوافق على تعيين الدكتور مناور حداد رئيساً لجامعة جدارا، على أن تنسب الجامعة برئيس أصيل (متفرغ) برتبة أستاذ دكتور حسب الشروط والأنظمة المعمول بها.
وقرر المجلس السماح للجامعات الأردنية باستحداث برنامج يمنح شهادة البكالوريوس من خلال التعليم الالكتروني (On Line) شريطة أن ينبثق عن إئتلاف من ثلاث جامعات أردنية على الاقل وتحقيق معاير الاعتماد المتعلقة بهذا النوع من البرنامج.
فيما سمح ايضا للجامعات الاردنية ادخال التعليم المدمج على برامجها ومساقاتها وخططها الدراسية بنسبة لا تزيد عن 25% من البرامج شريطة الالتزام بالاطار العام لتعليمات و معايير الاعتماد الخاصة بالتعليم المدمج (Blended Learning).
ووافق على تغيير مسمى قسم "الصحة العامة وطب المجتمع وطب الأسرة" ليصبح قسم "الصحة العامة" بكلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وتضمين (طب الأسرة) بالقسم الجديد.
ووافق لجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا على استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص (تكنولوجيا معلومات الأعمال) اعتباراً من العام الجامعي 2015/2016 شريطة تحقيق معايير الاعتماد الخاص قبل بدء التدريس فيه.

تاريخ النشر: 21/04/2015

المرفقات: