"الخضرا" و "العيسى" يبحثان سبل تطوير التعاون
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا في مكتبة اليوم الخميس مع نظيره الكويتي الدكتور بدر العيسى سبل التعاون الاكاديمي بين البلدين.
وناقش الجانبان سبل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين وفتح آفاق جديدة للتعاون البناء ودعم جهود التبادل العلمي والثقافي والطلابي.
من جانبه رحب الخضرا بمزيد من التعاون مع الجانب الكويتي مؤكدا اهتمام الوزارة بالطلبة العرب كافة والكويتيين بشكل خاص وتقديم كافة سبل الدعم والاسناد للبيئة التعليمية الكويتية.
ولفت الخضرا خلال اللقاء الى توجهات الوزارة ضمن خطتها الاستراتيجية الى التعليم التقني من خلال تطوير شبكة عريضة من البرامج التقنية بشكل يلاقي طموحات الطلبة على المستوى المحلي والاقليمي ويلبي حاجات المنطقة الاقتصادية والتنموية.
بدوره أشاد العيسى بالمستوى المتقدم للتعليم في الاردن والمراتب المتقدمة التي حصلت عليها الجامعات الاردنية على مختلف مقايس التصنيف العالمية  الأمر الذي جعل منه وجهة جميع طالبي العلم والمعرفة من مختلف بقاع العالم.
وأكد الجانبان عمق ومتانة العلاقات الاردنية الكويتية قيادة وحكومة وشعبا لتحتل مكانا متقدما في العلاقات الدولية بما انعكس ايجابا على تعظيم الانجازات والمكتسبات وجعل منها أنموذجا يحتذى في العلاقات العربية.
وجاء اللقاء الذي حضره الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية في وزارة التعليم الكويتية القنصل الكويتي العام في عمان نايف الطيار ورئيس المكتب الثقافي رئيس مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب الدكتور محمد الظفيري على هامش تخريج فوج جديد من الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة.

تاريخ النشر: 02/04/2015

المرفقات: