"التعليم العالي" يشكل لجنة لتقيم أداء الجامعات
قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم السبت الموافق 2015/3/21 برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس المجلس الدكتور لبيب الخضرا تشكيل لجنة لتقيم اداء الجامعات الرسمية والخاصة ومعرفة الانجازات التي تحققت اثناء الفترة الزمنية التي يشغلها كل رئيس. برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس المجلس الدكتور لبيب الخضرا تشكيل لجنة لتقيم اداء الجامعات الرسمية والخاصة ومعرفة الانجازات التي تحققت اثناء الفترة الزمنية التي يشغلها كل رئيس.
وناقش المجلس توصيات لجنة دراسة واقع التعليم الجامعي المتوسط فيما يتعلق بالتعليم التقني لقياس جدوى البرامج والتخصصات القائمة ومدى مواءمتها مع متطلبات سوق العمل المحلي والعربي.
وعرضت اللجنة لآليات تحديد التخصصات التقنية والتطبيقية المطلوبة في سوق العمل وتمكين الكليات الجامعية المتوسطة العامة من طرح البرامج المنتقاة مشددا على ضرورة تعديل التشريعات النافذة لتامين مصادر تمويلية مستدامه لتمويل التعليم التقني والتطبيقي المتوسط  وتحسين الصورة الاجتماعية عنه.
وأكدت توصيات اللجنة على ان الاستثمار والاستثمار في التعليم التقني والتطبيقي على مستوى المدارس الاعدادية سيلعب دورا محوريا ورئيسيا في تسريع التحول الصناعي وتنمية الاقتصاد.
وفيما يتعلق بتعيين عدد من رؤساء الجامعات الخاصة قرر المجلس احالة الملف الى اللجنة الاكاديمية لمزيد من الدراسة.
ووافق على طلب جامعة العلوم الإسلامية العالمية بتجميد القبول في برامج الماجستير (الإرشاد النفسي والتربوي، والتربية الخاصة، والمحاسبة) وطلب جامعة عمان الأهلية بتجميد القبول في برنامج ماجستير إدارة الأعمال.
كما وافق المجلس على إنشاء مركز اللغات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

تاريخ النشر: 21/03/2015

المرفقات: